أخر الاخبار

شاهد المباريات مباشر

الأربعاء، 18 يونيو، 2014

تعادل جميل بين المكسيك والبرازيل

تعادل جميل بين المكسيك والبرازيل

انتهت موقعة المنتخبين البرازيلي والمكسيكي بالتعادل السلبي.

حسم التعادل السلبي من دون أهداف مباراة البرازيل والمكسيك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لمونديال البرازيل 2014.

ورغم غياب الأهداف جاء ديربي اللاتينوس مثيراً جداً واتسم بالحماس والندية وكثرة الفرص التي اصطدمت ببراعة الحارسين تارة وقلة التركيز تارة أخرى.

ورفع المنتخبان رصيدهما إلى 4 نقاط، لكن الصدارة تبقى للبرازيل بفارق الأهداف.


المكسيك يفرض ألوانه في الشوط الأول


بثبات المنتخب المستضيف للبطولة والمدعوم بصيحات جماهير ملعب فورتاليزا دخلت البرازيل لقاءها الثاني في المونديال أمام منتخب مكسيكي جاء لمواجهة سحرة كرة القدم بتاريخ ملفت في مواجهات المنتخبين، إذ يعتبر من المنتخبات الأكثر فوزاً على البرازيل في التاريخ بـ 10 انتصارات من جملة 38 مباراة جمعت بينهما.

أجرى المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري تغييراً وحيداً بالمقارنة مع المباراة الأولى أمام كرواتيا بإقحام متوسط ميدان تشيلسي الإنكليزي راميريز مكان هالك، في المقابل حافظ المدرب المكسيكي ميغيل هيريرا على التركيبة التي حققت الفوز أمام الكاميرون في الجولة الأولى.
أولى الفرص البرازيلية في المباراة جاءت عن طريق فريد الذي استقبل تمريرة محكمة من أوسكار لكنه لم يستثمر وجوده منفرداً مع الحارس أوشوا (11).

أول ظهور للمكسيكيين في المباراة كان عن طريق بيرالتا الذي حاول التوغل وسط الدفاع البرازيلي لكن القائد تياغو سيلفا كان بالمرصاد قبل أن يفاجئ هيكتور هيريرا الجميع بتسديدة قوية أبعدها سيزار بصعوبة (25).
رد البرازيل جاء سريعاً ومن كرة رأسية كاد نيمار أن يفتتح النتيجة لكن الحارس غييرمو أوشوا تعملق في إبعاد الكرة عن شباك منتخب "التري كولور" (26).


مع مرور الدقائق بدأ أبناء ميغيل هيريرا في أخذ الثقة وباتت المباراة سجالاً بين المنتخبين وارتفعت أصوات مدرجات فورتاليزا خاصة لدى المكسيكيين الذين أظهروا رضاهم على ثبات منتخبهم.
قبل 5 دقائق على نهاية النصف الأول من الحوار اللاتيني أطلق خوسيه فاسكيز كرة قوية جانبت أخشاب سيزار وحبست أنفاس قرابة 50 ألف برازيلي في فورتاليزا.

المنتخب البرازيلي لم تعجبه الجرأة المكسيكية، فرد بقوة، إذ كاد باولينيو أن يسجل الهدف الأول لكن براعة أوشوا أنهت الشوط الأول على التعادل السلبي مع علامة جيد للمنتخب المكسيكي.

مهارات أوشوا عنوان للشوط الثاني


قام لويز فيليبي سكولاري بتعديل على تشكيلة "السيليساو" فأدخل مهاجم شاختار دونيتسك الأوكراني برنارد مكان راميريز من أجل تفعيل الأطراف البرازيلية التي كانت شبه غائبة في الشوط الأول.
لم يتأخر برنارد في البرهنة على حسن اختياره من قبل فيليباو فانطلق مسرعاً من الرواق الأيمن قبل أن يلعب عرضيته باتجاه رأس نيمار لكن المدافع مورينو كان متفطناً وأبعد الكرة إلى الركنية (47).

جرأة المكسيكيين التي حيرت لويز فيليبي سكولاري تواصلت واستمرت معها محاولاتهم على مرمى سيزار الذي امتحنه فاسكيز بتسديدة اولى في الدقيقة 54، قبل أن يأتي الدور على جيوفاني دوس سانتوس الذي سدد كرة في أحضان حامي العرين البرازيلي (55) ثم هيريرا الذي اعتلت كرته أخشاب السيليساو وسط صمت رهيب يسيطر على مدرجات فورتاليزا (57).
التيه البرازيلي في افتتاح مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات للمونديال لم يرضي نيمار الذي كان قريباً من التسجيل إثر كرة ثابتة مرت قريبة من مرمى أوشوا (63).

الموج الجماهيري الأصفر يتحرك في فورتاليزا والسبب نيمار من جديد، نجم برشلونة يستقبل الكرة على صدره ويسدد لكن الرائع أوشوا يثبت نفسه نجم المباراة بتصدي جديد في الدقيقة 68.
مع بداية العد العكسي لنهاية المباراة ارتفعت درجة الحماس في الملعب وضغط البرازيليون على المرمى المكسيكي الذي كاد أن يهتز بقدم البديل جو لكن الأخير رفض هدية برنارد وفشل في التسجيل (75).

رجل المباراة غييرمو أوشوا يستعرض مهاراته في الذود عن الشباك قبل 4 دقائق على النهاية بعد أن تصدى لرأسية القائد البرازيلي تياغو سيلفا ببراعة ملفتة حافظت على نظافة الشباك المكسيكي في ديربي اللاتينوس.
واختتم غواردادو العرض المكسيكي الملفت في فورتاليزا بتسديدة قوية ذهبت فوق المرمى البرازيلي ليعلن الحكم التركي يونيت تشاكير على نهاية مباراة مثيرة انتهت بتعادل سلبي جميل ومنحت المنتخبين نقطة قد تمنحهما بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

تشكيلة المنتخبين:

البرازيل
الحارس: جوليو سيزار (12).
الدفاع: تياغو سيلفا (3) - دافيد لويز (4) - مارسيلو (6) - داني ألفيش (2).
وسط الميدان: باولينهو (8) - راميريز (16) عوضه برنارد 46 - أوسكار (11) عوضه ويليان 84 - لويس غوستافو (17).
الهجوم: نيمار(10) - فريد (9) عوضه جو 68.
المدرب: لويس فيليبي سكولاري.

المكسيك
الحارس: غييرمو أوشوا (13).
الدفاع: رافاييل ماركيز (4) - هيكتور مورينو (15) - ميغيل لايون (7) - فرانسيسكو رودريغيز (2).
وسط الميدان: هيكوتور هيريرا (6) عوضه ماركو دي لامورا 76 - أندريس غواردادو (18) - خوسيه فاسكيز (23) - بول أغيلار (22).
الهجوم: أوريبي بيرالتا (19) عوضه خافيير هرنانديز (74) - جيوفاني دوس سانتوس (10) عوضه راؤول خيمينيز 84.
المدرب: ميغيل هيريرا.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013